قراءة تاريخية 1924 – 1925

إعادة تشكيل مجلس الإدارة برئاسة منصور باشا يوسف     

اجريت الانتخابات لإعادة تشكيل مجلس الإدارة حيث تم إنتخاب منصور باشا يوسف وحصل على على 26 صوتا مقابل 11 صوتا لمحمد افندى توفيق شوقى كما تم انتخاب 14 عضوا

الغرفة تتدخل لمواجهة الغلاء 

فى إجتماع الغرفة بتاريخ 4 ديسمبر من عام 1924 بحثت الغرفة فى إجتماعها شكوى الجمهور من الغلاء خاصة اللحوم وأشار سكرتير الغرفة الى ان الغرفة قامت بقسط كبير فى مسألة الخبز ومن الضرورى بحث الاسباب التى شكا منها الجمهورحتى اذا كان هناك سبب من هذا الغلاء فأن الواجب يقضى بانصاف التجار وإذا كان الامر بالعكس سعت الغرفة سعيا ادبيا لرفع ذلك .

أول تفكير فى البحث عن مكان جديد للغرفة

ناقش مجلس إدارة الغرفة لاول مرة مسألة البحث عن مكان يليق بالغرفة لان المكان الحالى لا يليق وتم الإتفاق عن البحث عن محل آخر اجرته من 80 الى 100 جنيه فى السنة .

مصلحة التجارة تبحث إقامة المعرض الدائم مع الغرفة

حرصا من مصلحة التجارة والصناعة حضر احمد افندى عفيفى المفتش المنتدب لمصلحة التجارة ليبحث مع اعضاء الغرفة فى اجتماع خاص بتاريخ 2 يناير 1925 اقامة المعرض المستديم للصناعات المصرية بمدينة الاسكندرية واستعرض مع المجلس ما يمكن للمصلحة تقديمه من المساعدة للغرفة .

الغرفة تنظم مؤتمر عام للغرف المصرية 

استعرض مجلس الادارة فى اجتماعه بتاريخ 19 فبراير من 1925 اقتراح بعقد مؤتمر للغرف التجارية المصرية التى انشئت فى القطر المصرى واتفق الحضور على مخاطبة جميع الغرف التجارية فى ذلك